السكري

السكري في الكويت

تعد الأمراض المزمنة من الأسباب الرئيسية للوفاة والإعاقة في الكويت؛  حيث وصلت نسبة الوفيات الناتجة عن الأمراض المزمنة إلى ٧٢% من مجمل الوفيات في الكويت لعام ٢٠٠٢، وذلك وفقاً لما ورد في "تقرير تأثير الأمراض المزمنة في الكويت" الصادر عن منظمة الصحة العالمية (WHO). وتُعزى أسباب هذه الزيادة الكبيرة إلى ارتفاع معدلات زيادة الوزن والسمنة بين السكان. فلقد شهدنا على مدار السنوات السابقة زيادةً في مؤشر كتلة الجسم (BMI) بين السكان، ومازلنا نتوقع زيادة مماثلة في السنوات المقبلة.

مؤشر كتلة الجسم هو مقياس للدهون في الجسم اعتماداً على طول ووزن البالغين، وهو يفيد في معرفة إن كان الفرد ضمن نطاق مؤشر الوزن الطبيعي، أو أقل من الطبيعي، أو لديه زيادة في الوزن، أو يعاني من السمنة أو من السمنة المفرطة.

تعرف على وضعكَ الصحي من خلال حساب مؤشر كتلة الجسم وذلك عن طريق إدخال طولك ووزنك باستخدام أداة الحساب الموجودة على الموقع المذكور أدناه:

http://www.nhlbisupport.com/bmi/

 

وعلاوة على ذلك،  فقد أصبح  مرض السكري منتشراً على نطاق واسع، وبات يعتبر اليوم مصدر قلق كبيرللصحة العامة في الكويت. وعلى الرغم من وجود بعض الإحصائيات، إلا إنها قد لا تدل على الحجم الحقيقي لمدى انتشار السكري في الكويت.

حقائق هامة: